logo
19/04/2021
رجيم الصيام المتقطع في رمضان لخسارة الوزن

رجيم الصيام المتقطع في رمضان لخسارة الوزن، شهر رمضان هو شهر الصيام، ومن الطبيعي أن يؤثر هذا على الوزن وتخسر الكثير من الوزن، ولكن هذا يعتمد على الرجيم المتبع أيضاً في فترة بعد الإفطار.

رجيم الصيام المتقطع في رمضان

لماذا يزيد الوزن في رمضان

لماذا قد يزيد الصيام من وزنك؟

بينما قد يعتقد المرء أن الصيام حتى غروب الشمس لمدة 30 يومًا يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، إلا أنه قد يكون أمرًا مختلفًا تمامًا.

وهذا لعدة أسباب:

  • عندما نحرم أنفسنا من كل الطعام أثناء النهار، يزداد الشعور بالجوع.
  • وهذه الشهية المتزايدة هي التي يمكن أن تؤدي إلى الرغبة في تناول وجبات غنية بالدهون والسكر.

على الرغم من أن مدة الصيام اثنتا عشرة ساعة في اليوم، فإن عدد السعرات الحرارية المستهلكة أعلى من تلك التي تنفق لأن النشاط الرياضي لا ينصح به في رمضان.

  • اضطرابات النوم أيضاً تؤدي الى تغيير العادات الغذائية، والنوم الكثير دون نشاط بدني يخزن الدهون بشكل مباشر.

رجيم الصيام المتقطع في رمضان

تساعد الماء على عمل الجهاز الهضمي بكفاءة فور الإفطار لهذا:

  • يمكنك الانتظار من 10 إلى 20 دقيقة قبل بدء الوجبة، أو البدء فورًا بعد الشرب.
  • يعد اختيار محتوى وجباتك أهم خطوة في إنقاص الوزن لأن نوع وكمية الطعام الذي يتم تناوله هو الذي سيحدد تخزين الدهون أو التخلص منها.
  • حتى لا تتأثر وجباتك وتحافظ على التحكم في نظامك الغذائي، ستختار مسبقًا (قبل الوجبة) الأطعمة والكميات التي ستقدم لك بها.
  • يجب الاهتمام بتناول الوجبات الخفيفة، وتناول الطعام فقط أثناء الوجبة.
  • اضبط وجباتك من يوم لآخر وفقًا لإرهاقك وجهود اليوم.

اقرأ هنا أيضًا: أوقات تناول الطعام تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة

شرب السوائل بشكل كافي في رجيم الصيام المتقطع

تناول السوائل الكافية

إذا كان الجسم يتناول طعامًا واحدًا يوميًا، فلن يفقد أي شيء على الإطلاق، أو حتى زيادة الوزن. لتجنب هذه الصدمة.

  • يجب أن تتناول وجبتين على الأقل بعد المغرب.
  • يجب أن نشرب الماء وكوبنا الكبير من عصير البرتقال لتعويض نقص سوائل الجسم.
  • تناول ربعًا من رغيف الخبز مع الجبن، وبعد ذلك إذا أردنا يمكننا إضافة القليل من التمر أو القليل من التين.
  • تجنب تناول أي دهون في وجبة الإفطار، فهذا سيفسد كل شيء.
رجيم الصيام المتقطع في رمضان

عدم الإفراط في تناول الدهون

تجنب الإفراط في تناول الدهون

من الضروري الحصول على النشويات والبروتينات والدهون، مع تناول الحساء.

  • اعتمد على الشواء لتجنب تناول الكثير من الدهون.
  • الهدف من هذا هو الحد من السكريات والدهون والحصول على البروتين، لذا تناول اللحوم والأسماك والنشويات بشكل منضبط.
  • تحتاج ما بين 100 و200 جرام من الأطعمة النشوية.
  • نفس الشيء بالنسبة للبروتينات. ثم الفاكهة ولكن ليس بإفراط وإلا فإن السكر سيزيد الشهية.
  • بالنسبة للسكريات، تناول اثنين أو ثلاث فواكه مجففة مرة أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وسائل الاتصال

أو أرسل إلينا نموذج طلب وسيتم الرد خلال 24 ساعة.